واع/ الولايات المتحدة تقرر سحب 5000 جندي من ألمانيا
واع/ بغداد
قالت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون)، إن الولايات المتحدة ستسحب خمسة آلاف جندي من ألمانيا.
واضافت مصادر اعلامية :” ان ذلك جاء في توبيخ أمريكي على ما يبدو للحليف الوثيق في حلف شمال الأطلسي وسط اتساع الخلاف بين الرئيس دونالد ترامب وأوروبا بشأن حرب إيران، وفق المصادر.
وكان ترامب قد هدد في وقت سابق من هذا الأسبوع بخفض عدد القوات بعد سجال مع المستشار الألماني فريدريش ميرتس، الذي قال يوم الاثنين إن الإيرانيين يذلون الولايات المتحدة في المحادثات الرامية إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ شهرين.
وقال شون بارنيل، كبير المتحدثين باسم البنتاغون، إن انسحاب القوات سيكتمل خلال فترة تتراوح بين ستة إلى 12 شهرا المقبلة.
ت/م.م


