واع/ الخارجية الايرانية : امريكا مسؤولة عن الوضع الراهن في مضيق هرمز

واع/ بغداد

حملت وزارة الخارجية الايرانية الولايات المتحدة مسؤولية الوضع الراهنفي مضيق هرمز .

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي في تصريح صحفي :” ان الوضع الراهن في مضيق هرمز هو نتيجة الاعتداء الامريكي على ايران “.

واضاف :” ان الولايات المتحدة انتهكت كل القوانين الدولية “.

واشار الى :” ان واشنطن هي المسؤولة عن تباطؤ الجهود الدبلوماسية لانهاء الحرب ، وهي تجد صعوبة في التخلي عن مطالبها المتشددة”.

ت/م.م