واع/ الخارجية الايرانية : امريكا مسؤولة عن الوضع الراهن في مضيق هرمز
واع/ بغداد
حملت وزارة الخارجية الايرانية الولايات المتحدة مسؤولية الوضع الراهنفي مضيق هرمز .
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي في تصريح صحفي :” ان الوضع الراهن في مضيق هرمز هو نتيجة الاعتداء الامريكي على ايران “.
واضاف :” ان الولايات المتحدة انتهكت كل القوانين الدولية “.
واشار الى :” ان واشنطن هي المسؤولة عن تباطؤ الجهود الدبلوماسية لانهاء الحرب ، وهي تجد صعوبة في التخلي عن مطالبها المتشددة”.
ت/م.م


