واع/ المالية النيابية : مطالب دفع الرواتب قبل عيد الاضحى تضع الحكومة بموقف حرج
واع/ بغداد/م.ك
اكد عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي ، اليوم الاربعاء ، صعوبة دفع وزارة المالية رواتب موظفي الدولة والرعاية الاجتماعية والتقاعد قبل عيد الاضحى المبارك ، مشير الى ان ، وزارة المالية لديها مستحقات مالية من بيع النفط لن تستلمها الى الان .
وقال الكرعاوي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) : ان”وزارة المالية اعتادت ان تدفع الرواتب من الايرادات المتحققة من النفط بالتالي التاخير بمستحقات النفط المتعلقة بالاشهر الماضية كون مستحقات بيع النفط تسلم للوزارة بعد البيع بشهرين ، اضافة الى وجود مشكلة بالسيولة المالية وهي مشكلة تعاني منها الحكومة لاكثر من سنة لذلك سيكون هناك حرج على وزارة المالية بان توفر الرواتب قبل عيد الاضحى”.
واكد ان “القضية تحتاج الى تحرك سريع لجمع الايرادات المالية ،ونأمل ان تستطيع الحكومة دفع الرواتب قبل العيد لكن القضية صعبة ولا تقل صعوبة عن الاشهر الماضية والتي تسببت بالتاخير الى مابعد يوم 1 بالشهر من كل شهر جديد”.
وتشهد الأوساط العراقية (موظفين، متقاعدين، ومستفيدي الرعاية الاجتماعية) مطالبات متزايدة بصرف الرواتب قبل عيد الأضحى المبارك، لتخفيف الأعباء المعيشية وضمان توفر السيولة لشراء مستلزمات العيد.
ت/م.م


