واع/ إيران ترد على تقارير بشأن تسرب نفطي قبالة جزيرة خرج

واع/ بغداد

أكدت إيران، أن “البقعة النفطية التي رُصدت في مياه الخليج قرب جزيرة خرج يُرجّح أنها ناجمة عن قيام ناقلة أجنبية بتصريف مياه صرف ملوثة في البحر، وليس نتيجة تسرب من المنشآت النفطية الإيرانية.

وقالت نائبة الرئيس الإيراني ورئيسة منظمة حماية البيئة، شينا أنصاري في تصريح صحفي إن نتائج عمليات الرصد والمتابعة أظهرت عدم وجود أي تسرب نفطي من خطوط الأنابيب أو المرافق النفطية الإيرانية، مشيرة إلى أن مصدر التلوث يعود على الأرجح إلى ناقلة غير إيرانية.

وكانت شركة الموانئ النفطية الإيرانية قد أعلنت، الأحد الماضي، أن فرق التفتيش لم ترصد أي مؤشرات على حدوث تسرب من الخزانات أو خطوط الأنابيب أو مرافق التحميل أو الناقلات العاملة قرب جزيرة خرج.

ت/م.م