واع / الصحة تعلن الاشراف على سير عمل ومهام الفريق الطبي التركي

واع  / بغـــداد / ن .ن

اعلنت وزارة الصحة والبيئة ، السبت،عن اشراف وزيرها حسن التميمي على سير عمل ومهام الفريق الطبي التركي المختص بجراحة الكسور وتشوهات العمود الفقري في مستشفى ابن سينا التدريبي ولاول مرة بعد جائحة كورونا.

وذكربيان لـ وزارة الصحة تلقته ( وكالة النباء الاعلام العراقي / واع )  انه “كان باستقباله مدير المستشفى ياسر التميمي مدير مستشفى ابن سينا التدريبي واجرى السيد الوزير جوله في اروقة المستشفى واشرف على اجراء العمليات المعقدة التي يجريها الفريق الطبي التركي برئاسة الدكتور جاتاي اوسترك اخصائي جراحة الكسور والعمود الفقري”.

واضافت ان “التميمي اطلع على المرضى الذين تم اجراء العمليات لهم من قبل الفريق التركي وعددهم تسعة من مجموع ٢٦ حالة من المؤمل اجراءها خلال الاسبوعين القادمين”.

واكد التميمي بحسب البيان، ان “وزارة الصحة حرصت على التحول التدريجي من الاخلاء الطبي الى الاستقدام والذي جاري العمل فيه منذ مدة فهو يوفر الوقت وجهد السفر على المريض ويسهم بتدريب كوادرنا الطبية المتخصصة بهذا المجال وكافة الاختصاصات”.

واشاد الوزير بـ “الاجراءات الاحترازية والوقائية والخدمات الصحية المقدمة للمواطن في مستشفى ابن سينا مجانا”.

من جهته، عبر الفريق التركي عن اعجابه بوزارة الصحة العراقية وكفاءة كوادرها الطبية التي تعمل الى جانب الفريق التركي المستقدم وهي اول وزارة تقدم خدمات متخصصة وعمليات معقدة مكلفة للمواطنين مجانا .