واع/ الجيش الأمريكي يعلن إعادة توجيه 116 سفينة ضمن حصار إيران
واع/ بغداد
أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، عن إعادة توجيه 116 سفينة ضمن الحصار البحري المفروض على إيران.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، “عطلنا أمس سفينة ترفع علم غامبيا كانت تحاول خرق الحصار بالإبحار نحو ميناء إيراني”، موضحة “عطلنا السفينة بعد عدم امتثالها بإطلاق صاروخ على غرفة المحركات ما أدى إلى توقفها”.
وأضافت “عطلنا 5 سفن تجارية وأعدنا توجيه 116 لضمان التنفيذ الكامل للحصار البحري على إيران”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في (12 نيسان 2026) عن فرض حصار على السفن القادمة والمتجهة إلى إيران، فيما اعتبرت طهران أن الإجراء “قرصنة بحرية”، مشددة على تطبيق آلية دائمة للتحكم بمضيق هرمز “بحزم”.
ت/م.م


