واع / كهرباء ميسان ينجز تحديث البنية التحتية للأنظمة الإلكترونية

واع / العمارة / محمود السعد

أنجز فرع توزيع كهرباء ميسان، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الثلاثاء (2 حزيران 2026)، أعمال تحديث وتطوير البنية التحتية للأنظمة الإلكترونية في الفرع، عبر الانتقال من نظام (Workstation) إلى نظام (Server) المركزي، بهدف رفع كفاءة الأداء وتعزيز أمن المعلومات واستقرار الأنظمة الإلكترونية.

وقال اعلام فرع توزيع كهرباء ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الاعمال جاءت تنفيذاً لتوجيهات مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس غيث نجم عبيد، التي تؤكد أهمية تطوير البنى التحتية الرقمية والارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية، وبمتابعة مستمرة من مدير فرع توزيع كهرباء ميسان المهندس كرار عبد الحسين محسن، فيما جرى تنفيذها بإشراف مسؤول قسم المعلوماتية المهندس أحمد جواد.وشملت عملية التحديث عدداً من الأنظمة الأساسية المعتمدة في العمل اليومي، من بينها نظام الصادر والوارد، ونظام الرواتب، ونظام المدفوعات، ونظام الأرشفة، ونظام التوطين، فضلاً عن نظام البريد الإلكتروني.
ونُفذت الأعمال بالتعاون بين ملاكات قسم المعلوماتية في الفرع وفريق عمل منتدب من قسم المعلوماتية في مقر الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، بما ضمن إنجاز عملية التحويل والتحديث وفق المعايير الفنية المعتمدة.وأسهمت عملية التحول إلى نظام الخوادم المركزية في تحسين إدارة البيانات وسرعة إنجاز الأعمال، فضلاً عن توفير مستويات أعلى من الحماية والاستقرار للأنظمة الإلكترونية وتقليل الأعطال والمشكلات الفنية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سير العمل اليومي وكفاءة الأداء داخل الفرع.ويُعد هذا التحديث خطوة مهمة نحو بناء بيئة إلكترونية أكثر استقراراً واعتمادية، تسهم في دعم الأعمال الإدارية والفنية وتوفير قاعدة بيانات آمنة ومتكاملة تخدم متطلبات العمل الحالية والمستقبلية داخل الفرع.

ت/ ز.ن