واع / إيران: واشنطن ترخص ببيع النفط وتبدأ تنفيذ الإفراج عن 12 مليار دولار
واع / بغداد/ متابعة
أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، كاظم غريب آبادي، أن واشنطن ترخص ببيع النفط وتبدأ تنفيذ الإفراج عن 12 مليار دولار من الأموال المجمدة.
وقال آبادي، في تصريحات صحفية، أن “الجانب الأمريكي أصدر ترخيصاً عاماً يتيح بيع النفط والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية”، مشيراً إلى أن “الترخيص نُشر على الموقع الإلكتروني لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية “.
وأضاف، أن “التفاهمات الموقعة بشأن الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، والبالغة قيمتها 12 مليار دولار، ستدخل مرحلة التنفيذ على الفور”.
ت/ ز.ن


