واع / تحالف القوى : جميع الكتل السياسية متفقة على اعتماد البطاقة البايومترية

واع / بغداد / س . ر

كشف النائب عن تحالف القوى فيصل العيساوي، عن اتفاق جميع الكتل السياسية على اعتماد البطاقة البايومترية في الانتخابات المقبلة، مؤكداً ان شهر تشرين الأول المقبل سيكون حاسماً لقانون اجراء الانتخابات.

وذكر العيساوي في تصريح نقله مراسل  ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “مجلس النواب حسم الاسس المعتمدة في الدوائر الانتخابية واي تقسيم سيجرى عليه من دون اسس متفق عليها سيدخلنا في خلافات تفصيلية كبيرة يصعب حلها لاحقاً”.

وأوضح انه “تم حسم الاسس بعدد الدوائر وبعدد النساء وان تكون دوائر مجاورة وتم حسم الالية التي ستحسم فيها الدوائر في الجلسة القادمة”.

وبين العيساوي ان “آلية التصويت ستكون علنية في هذه الجلسة التمهيدية التي سيعقدها المجلس لحسم هذه الأمور قبل طرح الدوائر بشكل رسمي”، مشيراً إلى أن “الجلسة القادمة ستكون جلسة تفصيلية لحسم قانون الانتخابات”.

وأشار الى ان “هناك اربعة مقترحات لجعل العراق دائرة انتخابية واحدة، فضلاً عن وجود مقترح ثاني ان تكون لكل محافظة دائرة انتخابية واحدة”.

ولفت الى ان “جميع الخيارات هي خيارات كتل وهناك كتل وافقت على الدائرة الانتخابية الوسطية”، منوهاً الى انه “تم الاتفاق من كل الكتل على اعتماد البطاقة البايومترية في الانتخابات”.

وتابع قائلاً: “هناك متسع كبير لفتح مراكز لتحديث البطاقات الانتخابية وارسال فرق جوالة للتحديث ورسم الاليات واسس تشجع ناس على التحديث”، مؤكداً ان “شهر تشرين الاول سيكون حاسماً لقانون اجراء الانتخابات”.