واع / واسط تطلق خطة امنية وخدمية شاملة لتأمين زيارة ألاربعينية

واع / بغداد / ن .ن

اعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأحد، عن اطلاقه خطة امنية وخدمية شاملة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  أن “المياحي، عقد اليوم الأحد، المؤتمر الأمني الصحي الخدمي الموسع الخاص بخطة زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”، بحضور قائد شرطة واسط ومدير عام صحة واسط بالإضافة إلى مديري الدوائر الخدمية والساندة وأمراء الافواج ومدراء مراكز الشرطة وكافة القيادات الامنية”.

وأضاف البيان، أن “المؤتمر بحث استعدادات وتحديات زيارة الأربعين المقدسة من كل جوانبها والتهيؤ لإحياء هذه الشعيرة بما يتناسب وقدسيتها وتوقعات حجمها”.

وأكد المياحي، على “أهمية سلامة الزائرين وتأمين الطرق التي يسلكونها أمنياً وصحياً وخدمياً ومرورياً، والتنسيق مع أصحاب الكرم والخدمة الحسينية الاجلاء أصحاب المواكب”.

وتقرر، بحسب البيان “تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة وخطوط ساخنة خاصة بطوارئ الزيارة، اضافة إلى إعداد خطة المرور اللازمة لتفادي الحوادث والزحامات وتغيير مسار بعض الطرق لضمان انسيابية حركة مرور السيارات والسابلة”.

ولفت البيان، إلى انه “سيتم نشر المفارز الصحية والجان الطبية الميدانية على طول الطرقات التي تؤدي إلى كربلاء المقدسة، مزودة بأجهزة الفحص والكشف ترافقها حملات التعقيم والتعفير للطرقات وداخل وخارج المواكب، واستنفار الدوائر الخدمية “الماء والبلديات والكهرباء” لتكون على استعداد وتعاون تام مع اصحاب المواكب وتسهيل عملهم ودعمهم بكل ما يحتاجوه من أجل الخدمة الحسينية الشريفة”.

ودعا المياحي، إلى “تهيئة اسطول نقل من عجلات دوائر الدولة كافة ومن اهالي البتار الكرام ودعوة كل من لديه الامكانية للمساهمة بالنقل المجاني لتسجيل اسمه لدى لجنة النقل لتنسيق عمليات تفويج وارجاع الزائرين بين كربلاء المقدسة وواسط”.

كما سيرافق ذلك، وفقاً للبيان “اطلاق حملة اعلامية للتوعية وإرشاد الزائرين لإظهار مراسم الزيارة المقدسة في محافظتنا بالصورة التي تليق بكرم أهل المحافظة وعطاءهم الحسيني”.