واع/حملة فحص عشوائي لكشف إصابات الزائرين بكورونا في كربلاء

واع/بغداد/ع.ف

اجرت دائرة صحة كربلاء المقدسة حملات فحص عشوائي بين الزوار لبيان إصابتهم بفيروس كورونا، بينما تعمل ملاكاتها على مدار الساعة لتقديم الخدمات لعشرات آلاف المشاركين بإحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع).

وذكر مدير صحة كربلاء صباح نور هادي الموسوي،في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان”هذه الحملة هي وقائية صحية  وتنفذ في أي مكان تتواجد فيه حشود الزائرين في مداخل المدينة الرئيسة او في المطاعم والمواكب الحسينية واماكن ايوائهم، فضلا عن  القيام بإجراءات الفحص السريع وبصورة عشوائية وتدوين المعلومات عنهم في استمارة خاصة اعدت لذلك”.

ولفت الموسوي الى ان”الخطة هذا العام ركزت على تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس، وان العمل مستمر طوال الساعة من قبل الفرق الطبية والصحية التي شكلتها الدائرة”.

بدوره، قال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم، ان”الملاكات الصحية التابعة للدائرة قدمت خدمات طبية لما يزيد على 21 الف زائر راجعوا شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات خلال اربعة ايام فقط، بينما نقلت سيارات الاسعاف الفوري ما يقرب من 25 ألف حالة وأجريت اكثر من 125 عملية جراحية وشهدت المستشفيات اكثر من 230 حالة ولادة، بينما تم اجراء اكثر من 7 الاف فحص مختبري وما يزيد على 2600 فحص  بجهازي الأشعة والسونار ونحو 17 فحصا بجهاز الناظور  وما يقرب من 500 فحص بجهازي الرنين والمفراس”.