واع/صالح والسفير الاميركي يؤكدان ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية

واع/بغداد/ع.ف

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح والسفير الاميركي لدى بغداد ماثيو تولر، الاحد، على ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان”صالح استقبل في قصر بغداد، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، وفي بداية اللقاء، عبر رئيس الجمهورية عن امنياته بالشفاء العاجل للرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب من فيروس كورونا، واهمية التعاون المشترك للمجتمع الدولي في مواجهة الوباء وتحجيم اضراره”.

واضافت، انه”تم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، وتطويرها نحو آفاق التعاون في مختلف المجالات، في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والصحية، وتنسيق الجهود الدولية المشتركة لمواجهة وباء كورونا، الى جانب مناقشة تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة”.

واشار الى، انه”تم التأكيد على ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية، وترسيخ سلطة الدولة في فرض القانون لتحقيق الامن والاستقرار، وضرورة تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار، وصولاً الى السلام، وإيجاد الأرضية المناسبة للتعاون المشترك في مجالات التنمية والتقدم”.

من جانبه، اكد السفير تولر، على”التزام بلاده دعم استقرار العراق، وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات كافة”.