واع/المعارض العراقية تمنح 93 اجازة تصدير و9058 أخرى استيراد خلال أيلول الماضي

واع/بغداد/م.ا

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن منحها (93) إجازة تصدير و(9058) اجازة استيراد لتجار وموردين عراقيين خلال شهر أيلول الماضي.

وذكرمدير عام الشركة سرمد طه سعيد، في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع ) إن شركته “منحت (93) إجازة تصدير و(9058) اجازة استيراد لتجار وموردين عراقيين خلال شهر أيلول الماضي”.

وأضاف، أن “الشركة قامت أيضاً خلال الشهر ذاته باصدار (92) هوية استيراد و(16) هوية تصدير”، لافتا إلى “منح اجازات الاستيراد كانت لمختلف المواد الغذائية والكيمياوية والسيارات والادوية، فضلا عن المواد المتنوعة الى المواطنين”.

وكشف مدير عام الشركة، أن “فرع الشركة في محافظة نينوى باشر العمل بمنح اجازات الاستيراد للسيارات للمواطنين بعد استئناف العمل بالفرع وافتتاحه من قبل وزير التجارة علاء الجبوري ، والذي توقف به العمل خلال فترة دخول عصابات داعش الارهابية للمحافظة”.

ولفت المدير العام أن “من أولويات عمل شركتنا هي تنظيم عملية الاستيراد والتصدير والتي تقع من ضمن المهام الموكلة لوزارة التجارة في رسم السياسات الاقتصادية والخارجية للبلاد”.

وشدد على “جميع موظفي الشركة على ضرورة تبسيط الاجراءات امام المواطنين اثناء مراجعاتهم والتعامل بشفافية في تمشية المعاملات ووفق التعليمات المتبعة.