واع/ قائد عمليات البصرة: التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات انتحار مدير الشركة الكورية

واع/بغداد/م.ا

اصدر قائد عمليات البصرة الواء الركن، أكرم صدام مدنف، اليوم السبت، 10 تشرين الأول، 2020،  بيانا بشأن حادثة وفاة مدير شركة دايو الكورية في ميناء الفاو.

وذكر مدنف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)،  إن “لجنة من الوكالات الأمنية والاستخبارية تم تشكيلها للوقوف على حادث انتحار مدير الشركة المنفذة لميناء الفاو”.

واضاف البيان أن “النتائج الأولية تؤكد بأن وفاة مدير الشركة جاءت نتيجة عملية انتحار  ولا توجد حالة اغتيال أو قتل متعمد”، مبينا أن “التحقيقات مستمر لكشف  ملابسات الحادث وتبيان النتائج النهائية لحالة الوفاة”.

واضاف أن “السفير الكوري الجنوبي حضر إلى محافظة البصرة وتم  مناقشة التحقيقات الأولية للحادث”، لافتا إلى أن “اللجان الاستخبارية تبذل جهودا كبيرة لإظهار النتائج وتوضيحها  أمام الرأي العام للحفاظ على سياسة العراق الخارجية”.

واوضح البيان أن “قيادة العمليات حريصة كل الحرص على تأمين الحماية لجميع الشركات المتواجدة والعاملة في محافظة البصرة وما حصل في أروقة الشركة الكورية  كأن خارج سيطرة القوات الأمنية”، مبينا أن “قيادة العمليات تقدر حجم المسؤولية الملقى على عاتقها من الناحية الأمنية اتجاه الشركات التي ترتبط بصالح مشتركة مع العراق”.