واع / الجبهة التركمانية تصدر بيانا بخصوص اتفاق سنجار

واع/بغداد / ن .ن

اعلنت الجبهة التركمانية، السبت، عن اصدارها  بياناً بخصوص اتفاق سنجار، مشيرا الى ان القضاء تابع لنينوى ولا علاقة له بالمادة 140.

وذكر بيان لـ الجبهة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  انه “تم الإعلان عن اتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم لمعالجة الأوضاع الغير المستقرة في قضاء سنجار، وفي الوقت الذي ندعم كل الحلول التي تساعد على إعادة الاستقرار والامن وعودة النازحين الايزيديين وكافة أبناء محافظة نينوى لمناطقهم المحررة”.

وأضاف ابليان “نود التأكيد على ان قضاء سنجار هو من الاقضية التابعة لمحافظة نينوى، وجزء لا يتجزأ منها ولا علاقة للاتفاق بالمادة 140 او بالمستقبل الإداري للقضاء”.

وتابع “يجب ان يضمن اي اتفاق بقاء الملف الأمني والإداري في القضاء بيد الحكومة الاتحادية”، مشيرا الى ضرورة “اخراج قوات منظمة PKK الإرهابية من القضاء لان وجودها مخالف للدستور العراقي، وتخصيص الأموال اللازمة من صندوق إعادة الاعمار لإكمال البنى التحتية في القضاء وتسهيل عودة النازحين لها”.

واردف البيان ” كان على الحكومة نشر بنود الاتفاق بصورة كاملة واشراك كل مكونات محافظة نينوى بالحوارات التي افضت الى الاتفاق وان الإصرار على حل مشاكل بعض المناطق كصفقات بين بغداد واربيل منهج خاطئ لا يؤدي الى الاستقرار الدائم”.