واع/ أسعار النفط تهبط بنسبة 1٪ مع عودة المنتجين الأمريكيين للإنتاج

واع/ بغداد/متابعة

تراجعت أسعار النفط 1 بالمئة للجلسة الثانية على التوالي يوم الاثنين حيث بدأ المنتجون الأمريكيون استعادة الإنتاج بعد إعصار دلتا ، وبعد انتهاء إضراب عمالي أثر على الإنتاج النرويجي.

خام برنت LCOc1 لشهر ديسمبر انخفض 41 سنتا إلى 42.44 $ للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش والولايات المتحدة غرب تكساس الوسيط CLc1 لشهر تشرين الثاني في 40.18 $ للبرميل، بانخفاض 42 سنتا.

وارتفعت أسعار الشهر الأول لكلا العقدين أكثر من 9٪ الأسبوع الماضي ، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي لخام برنت منذ يونيو. لكن كلاهما انخفض يوم الجمعة بعد أن أبرمت شركات النفط النرويجية اتفاقا مع مسؤولي النقابات العمالية ، منهيا إضرابا هدد بخفض إنتاج النفط والغاز في البلاد بما يقرب من 25٪.

قال مايكل مكارثي ، كبير استراتيجيي السوق في CMC Markets في سيدني: “لقد حصلنا على دعم جيد لكل من برنت وغرب تكساس على خلفية بعض المخاوف بشأن العرض”.

تم تخفيض تصنيف إعصار دلتا ، الذي وجه أكبر ضربة لإنتاج الطاقة في خليج المكسيك في الولايات المتحدة منذ 15 عامًا ، إلى إعصار ما بعد المداري في نهاية الأسبوع.

توجه العمال إلى منصات الانتاج يوم الاحد، وتوتال SA TOTF.PA تعمل على إعادة تشغيل لها 225500 برميل يوميا بورت ارثر بولاية تكساس، مصفاة.