واع/برلماني : تصريحات زيباري سببها افشال الحشد مخطط تقسيم العراق

واع/بغداد/ع.ف

قال النائب منصور البعيجي، الخميس، إن تصريحات وزير المالية الأسبق هوشيار زيباري لم تأتي من فراغ وانما بسبب افشال الحشد الشعبي مخطط كبير لتقسيم العراق.

وذكر البعيجي، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “تجاوز وزير المالية السابق المقال بسبب فساد مالي هو بمثابة تقديم الدعم المعنوي لعصابات داعش الارهابية التي احتلت بعض مدن العراق ودمرتها اثناء فترة احتللها واساءة ونكران لدماء الشهداء التي حررت هذه المدن”.

وشدد، أن “على الدائرة القانونية بهيئة الحشد الشعبي رفع دعوى قضائية ضد هوشيار زيباري بسبب هذا التجاوز والتطاول على الحشد الشعبي الذي لولا تضحياته لاجتاحت عصابات داعش الارهابية اغلب الاراضي وحرقت الاخضر واليابس”.

وأضاف، أن “التضحيات الكبيرة التي قدمها ابناء الحشد الشعبي مع بقية الاجهزة الامنية يشهد بها الاعداء قبل الاصدقاء وان تصريحات زيباري لم تاتي من فراغ وانما بسبب افشال الحشد الشعبي مخطط كبير لتقسيم العراق من قبل عصابات داعش وبدعم صهيوامريكي مدعوم من قبل المسيئين للحشد الشعبي المقدس”.

وتابع البعيجي: “يجب ان يكون هناك رد قوي وحازم لردع كل من يحاول الاساءة للحشد الشعبي المقدس مم امثال زيباري وهو مقال بملفات فساد من قبل مجلس النواب”، مطالبا القضاء العراقي “باتخاذ الاجراءات القانونية ضد زيباري حتى وان كان بالاقليم يجب ان يقدم امام القضاء ليأخذ جزائه العادل”.

وختم بالقول: “بالتالي على الكاظمي محاسبة جميع المتجاوزين من الفاسدين على الحشد الشعبي المقدس خصوصا المتواجدين بالاقليم مستغربا ارسال الكاظمي مايقارب ٣٠٠ مليار مكافأة الى زيباري وحكومة الاقليم على تصريحاته المسيئة للحشد  لذلك نحن كاعضاء مجلس نواب ممثلين عن ابناء الشعب لن نسكت وسيكون لنا موقف حازم اتجاه كل من يتجاوز ويتطاول على الحشد الشعبي المقدس لان هذا التجاوز يعتبر نصرة لعصابات داعش والفاسدين”.