واع/ مكتب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل لقاء الكاظمي وماكرون

واع/بغداد/ ا . ر

كشف المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي ،اليوم الإثنين، تفاصيل اللقاء الذي جمع الأخير بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الأليزيه بالعاصمة باريس.

وذكر المكتب في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الكاظمي، التقى في قصر الأليزيه بالعاصمة باريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار جولته الأوربية الحالية التي تتضمن زيارة فرنسا والمانيا وبريطانيا”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، كما تم استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتناول اللقاء، وفقاً للبيان “سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب”.

وأعرب الكاظمي، عن “تطلعه الى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما”.

وثمّن، “الجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي”.

من جهته، رحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بـ”زيارة رئيس مجلس الوزراء الكاظمي”، مؤكداً “حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات”.