واع/ البرلمان ينهي تقرير ومناقشة قانون انضمام العراق لثلاث اتفاقيات دولية

واع/بغداد/م.ا

أنهى مجلس النواب، اليوم السبت، تقرير ومناقشة قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية لخطوط التحميل لعام 1966، واتفاقية البحث والانقاذ في البحار الدولية، إضافة إلى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث الزيتي (OPRC90) لسنة ١٩٩٠.

وذكر مصدر نيابي، لـمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “مجلس النواب، أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لخطوط التحميل لعام ١٩٦٦ والبروتوكول المعدل لها لعام ١٩٨٨ المعدل في عام ٢٠٠٣”.

وأضاف المصدر، أن “المجلس أنهى أيضاً، تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق إلى الإتفاقية الدولية للبحث والانقاذ في البحار SAR لسنة 1979″.

ولفت، إلى ان “لجنة العلاقات الخارجية النيابية، قررت خلال الجلسة تمكين السفن العراقية التي تعمل في التجارة من رفع علم العراق ولسلامة الملاحة في المياه البحرية العراقية وحمايتها من اخطار السفن وجعل الموانئ العراقية آمنة وفقاً لمعايير السلامة الدولية”.

وتابع: “فيما أنهى البرلمان، القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث الزيتي (OPRC90) لسنة ١٩٩٠”.

وعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الـ 12 من الـــدورة النيابيـــة الرابعـة للسنـة التشريعية الثالثة في الفصـــل التشريعـــي الاول برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي.