واع/ الدفاع: القبض على إرهابيين احدهما ينقل الأموال لداعش من إحدى دول الجوار

واع/بغداد/ ا . ر

اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الاحد، القاء القبض على إرهابيين في صلاح الدين والانبار، احدهما ينقل الاموال لتنظيم داعش الإرهابي، من احدى دول الجوار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “ابطال قيادة عمليات سامراء وبعملية مشتركة وتعاون امني كبير مع الاستخبارات العسكرية، تمكنوا من إلقاء القبض على أحد الارهابيين في قضاء تكريت بمحافظة صلاح الدين”، لافتاً إلى أنه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

وأضاف البيان، أن “ابطال قيادة عمليات الانبار وبعملية نوعية استباقية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، تمكنوا من إلقاء القبض على أحد الارهابيين في في منطقة حي نزال بالفلوجة الانبار، حيث كان يقوم بنقل الأموال للدواعش من أحدى دول الجوار إلى مكاتب خاصة على شكل امانات وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

وتابع: “وفي سياق آخر وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قيادة عمليات ديالى من الوصول إلى مخبأ يضم كدساً للعتاد في ناحية العظيم بديالى ضبط بداخله ٨٠ قنبرة هاون عيار ٦٠ ملم و١٢٠ ملم١٣ صاعق قنبرة هاون بالإضافة الى صاروخ عيار ١٠٥ ملم ورمانة يدوية و٢ بكرة اسلاك للتفجير”.

وأكد، ان “مفارز هندسة الفرقة الخامسة قامت برفع المواد وتفجيرها تحت السيطرة”.