رئاسة البرلمان تعقد اجتماعاً بشأن العجز المالي وتؤكد حرصها على تغطية الرواتب

واع/بغداد/ ا . ر

عقدت رئاسة مجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية لمناقشة مسودة قانون تمويل العجز المالي، فيما أكدت حرصها على الاسراع بتغطية رواتب الموظفين والاجراء والعقود.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الاخير، رأس اجتماعا موسعا للجنة المالية النيابية، لمناقشة بنود مسودة قانون تمويل العجز المالي المحال من قبل الحكومة، فضلا عن تسليط الضوء على ما جاء في الورقة البيضاء الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية”.

وقال الكعبي، إن “المرحلة المقبلة تعد الاصعب على بلدنا العراق من الناحية الاقتصادية والمالية، وهذا ما يفرض على الجميع تجاوزها بشكل علمي مدروس ودون التأثير على حياة المواطن ومعيشته ومصدر دخله”.

واكد، “حرص مجلس النواب على الاسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية والاجراء والعقود”، مشيراً الى ان “السلطتين التشريعية والتنفيذية شركاء في مهمة ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه الازمة التي علينا الاستفادة منها للبحث عن علاجات وحلول رصينة سواء كانت حلول وقتية تتعلق بأزمة مالية او حلول تتعلق بالنمو الاقتصادي مستقبلا”.

وتناول النواب المجتمعون، بحسب البيان، “اهم ما جاء في مسودة القانون المذكور”، مطالبين بان “يكون هناك بيانات رقمية توضح بعض التفاصيل الخاصة بالإنفاق وحجم العجز الكلي , ليتسنى دراستها قبل اقرار القانون بشكله النهائي”.