واع/اللجنة العليا بكردستان تصدر قرارات جديدة بشأن الدوام في وزارتي التعليم والتربية

واع/كردستان/ل ع

أصدرت اللجنة العليا لمكافحة جائحة فيروس كورونا في إقليم كردستان،اليوم الأحد، قرارات جديدة بشأن الدوام في وزارتي التعليم والتربية.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع )  أنها “أصدرت قرارات عدة بخصوص دوام وزارتي التربية والتعليم العالي، بعد أن عقدت اجتماعها بحضور وزير الداخلية ريبر أحمد ووزير الصحة سامان برزنجي وعدد من الوزراء المعنيين والمحافظين ورؤساء الوحدات الإدارية”.

وأضافت، أنه “تقرر إيقاف دوام المرحلتين الأولى والثانية أساسي و12 إعدادي إلى غاية الأول من شهر كانون الأول المقبل”، مشيرة إلى أن “طلبة المرحلة 12 إعدادي يستطيعون الاستفادة من الدروس الإلكترونية ولكنهم غير ملزمين”.

وتابعت اللجنة أن “المراحل من 3 أساسي إلى 11 إعدادي حكومي وغير حكومي ملزمين بالدوام الإلكتروني، أما أبناء القرى والأرياف الذين ليس لديهم إنترنت فيكون دوامهم داخل القاعات الدراسية وبشكل محدود”.

وأشارت إلى “إيقاف دوام الجامعات والمعاهد لغاية الأول من شهر كانون الأول المقبل، وبالنسبة للمجموعة الطبية في الجامعات والكليات تكون الدراسة الإلكترونية مستمرة”.

وختمت اللجنة بأنها “ستعقد اجتماعا آخر بعد تاريخ الأول من شهر كانون الأول المقبل، لتقييم الوضع الصحي واتخاذ قرارات جديدة”