واع/ قرار هام من السعودية بشأن معتمري الخارج قبل أداء المناسك
واع/بغداد/ متابعه
أصدرت السلطات السعودية، قراراً هاماً بشأن معتمري الخارج قبل أداء المناسك، حيث يخضع المعتمرون القادمون من خارج السعودية من أجل أداء العمرة للعزل الصحي لمدة ثلاثة أيام في الفنادق المخصصة بمكة المكرمة قبل التوجه للمسجد الحرام لأداء العمرة.
وقد وصل أول فوج من المعتمرين من دولة باكستان لأحد الفنادق بمكة المكرمة مساء اليوم “الأحد وتقرر إخضاعهم للعزل الصحي لمدة ثلاثة أيام من أجل سلامتهم قبل التوجه الى المسجد.
يذكر أن الاستعدادات تستمر من وزارة الحج والعمرة والجهات المعنية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
مع تطبيق الإجراءات الوقائية لسلامة المعتمرين.
وقد انطلقت اليوم المرحلة الثالثة للعمرة التدريجية ويتم فيها السماح بالأداء والزيارة والصلوات للمعتمرين والمقيمين من داخل السعودية وخارجها.
يذكر ان المرحلة الثالثة للعمرة التدريجية بدأت اليوم الأحد وتستمر حتى الإعلان الرسمي عن الانتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر 100 %.

