واع/تطوير مداخل العاصمة السبعة على طاولة اجتماع محافظة بغداد ووزارة الإسكان

واع/بغداد/م.ا

عقد محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الاثنين، اجتماعاً مع الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان، جابر عبد خاجي الحسـاني، لمناقشة تطوير مداخل بغداد السبعة.

وذكر لمحافظة بغداد في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع )ان”حسين جاسم كاظم مدير عام دائرة الطرق والجسور، وكذلك مدير التخطيط العمراني في محافظة بغداد، فاطمة الحسناوي، ومدير بلديات محافظة بغداد ياسر امجد القريشي”.

وتضمن الاجتماع، “استكمال المباحثات التي عقدت في الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحديد الاولويات من اجل الشروع في تطوير مداخل بغداد”.

وقال العطا، إن “مداخل بغداد السبعة تم ادراج خمسة منها من اجل البدء والشروع في تطويرها”، منوهاً الى ان “اجتماع اليوم ركّز على تحديد آلية عمل واختيار طريقة التنفيذ والشروط الملائمة”.

وأضاف: “تفرعت من هذا الاجتماع لجنتان، لجنة لإعداد الوثائق والدراسات من اجل دعوة المكاتب الاستشارية العالمية، ولجنة لتحديد المناطق المخصصة للتبادل التجاري في مداخل العاصمة”.

من جانبه، اكد وكيل وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة للشؤون الفنية، جابر عبد خاجي الحسـاني، ان “الفريق المكلف من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بعضوية محافظ بغداد محمد جابر العطا، ناقش آلية إعداد تصاميم مداخل بغداد وماهيتها بالإضافة الى آلية اختيار الشركات ومفردات التطوير”، معقبا بالقول: “تم الاتفاق على خطوط عريضة لاختيار مسافة التطوير بالإضافة الى المفردات والمعايير المطلوبة في المكاتب الاستشارية، وكذلك معايير التنفيذ”