واع/ شركات المراهنات تتوقع الفائز وتتكهن بموعد ظهور نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية

واع/بغداد/ متابعه

قالت شركة لادبروكس كورال البريطانية للمراهنات إن المضاربين رجحوا إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد غدٍ الأربعاء. وسوف تُجرى الانتخابات غدا الثلاثاء.

وقال ماثيو شاديك مدير قسم المراهنات السياسية في الشركة: إن احتمالات إعلان الفائز في الانتخابات مساء الثلاثاء تبلغ 24%، في حين تصل إلى 35% يوم الأربعاء، و31% في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر أو بعده.

وأضاف لمنتدى رويترز للأسواق العالمية، اليوم الاثنين، أنه يتوقع ”استمرار إحصاء الأصوات لبضعة أيام في كل ولاية“ إذا كان للرئيس دونالد ترامب الفوز بولاية جديدة.

وقال إنه من غير المرجح أن تخرج النتائج النهائية من بنسلفانيا قبل عدة أيام، مشيرا إلى أنه ”إذا اقتصر الأمر على ولاية واحدة فقد تكون هي“.

وتقول شركات المراهنات: إن انتخابات الرئاسة الأمريكية تتجه لأن تكون أكبر حدث للمضاربة على الإطلاق.

وقال باتريك فلين المحلل السياسي في شركة سماركيتس للمراهنات: إن نحو نصف المضاربين في الشركة التي مقرها بريطانيا يتوقعون إعلان النتيجة الثلاثاء أو الأربعاء.

وأضاف فلين أن النصف الآخر يتوقعون إعلانها يوم الخميس أو ما بعد ذلك، مشيرا إلى أن أغلبية هؤلاء يتوقعونها ”في التاسع من نوفمبر أو بعد ذلك“.

ومضى يقول: ”إذا لم نصل إلى نتيجة حاسمة ليلة الانتخابات يبدو أن الأمر قد يستغرق أسبوعا أو ربما أكثر من ذلك“.

وتابع فلين أن المضاربين منقسمون بشكل متساوٍ (50-50) بشأن ما إذا كان ترامب سيقر بهزيمته إذا خسر الانتخابات.

وقال ويل جينينجز رئيس قسم الاتصال العام بشركة بريديكتت ومقرها نيوزيلندا: إن المضاربين توقعوا، بنسبة واحد إلى ثلاثة، ظهور المنافس الديمقراطي جو بايدن فائزا بوضوح. وأضاف قائلا: ”شركتنا تتوقع إعلان نتيجة هذه الانتخابات بحلول الرابع من نوفمبر“.

من جانبه، قال شاديك إن شركة لادبروكس كورال تتوقع فوز ترامب ”بنسبة تتراوح بين 35 و40%، وهي نسبة مرتفعة بشكل ملفت بالنظر للأرقام في استطلاعات الرأي“.

وأضاف: ”أعتقد أنه إذا فاز بايدن في فلوريدا سيكون الأمر قد حسم إلى حد كبير“.

وتوقعت شركة سماركيتس فرص فوز بايدن بالرئاسة بنسبة اثنين من ثلاثة.

وكانت شركة بيتفير للمراهنات قد قالت، يوم الجمعة، إن فرص فوز بايدن تصل إلى نسبة 65% مقابل 35% لترامب.