واع/ رئيس هيئة النزاهة الأسبق: ماذا تفعل 7 مليارات في هيئة الضرائب
واع/بغداد/م.ا
تسائل رئيس هيئة النزاهة الأسبق رحيم العكيلي، اليوم الثلاثاء، عن سبب وجود مبلغ 7 مليارات في مبنى هيئة الضرائب الذي تعرض اليوم للحريق.
وذكر العكيلي في منشور على الفيسبوك، ان”التعليمات المالية والحسابية تمنع ابقاء اي مبلغ لدى الموظفين حين انتهاء الدوام الرسمي لكل يوم، أي يجب ان تودع المبالغ المقبوضة فورا في المصارف ولا يجوز الاحتفاظ بها في الدوائر او في قاصاتها او عند الموظفين”.
واضاف، أن “هذه تعليمات مشددة ولا مجال لمخالفتها تخوفا من اختلاس تلك المبالغ، نريد تفسيرا لوجود هذا المبلغ الكبير في مقر الهيئة العامة للضرائب، وكيف لم يتم ايداعه في المصرف منذ الأمس وهل تلك ممارسة عادية وما السبب خلفها؟؟، (الحريق يطلع المصايب احيانا)”.

