واع / النصر يرد على اتهام خطير وجهه مستشار بارزاني للعبادي

واع / بغداد / س . ر

رد القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، اليوم الاثنين على هجوم كفاح محمود، المستشار الإعلامي في مكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، على زعيم الائتلاف حيدر العبادي، وتحميله مسؤولية افلاس العراق.

وذكر الرديني، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “العبادي عمل طيلة فترة حكمه، بشكل مهني وعمل على انقاذ العراق من ازماته، وكان يسأل من مصادر قرار عالمية، عن كيفية تمكنه من ادارة العراق بهذه المرحلة الخطرة، خصوصاً مع تحقيق انتصارات كبيرة في تلك الفترة، ووجود ثلث العراق محتل من قبل تنظيم داعش الارهابي، مع انهيار اسعار النفط”.

وبين ان “العبادي عمل على منع اقليم كردستان من الانفصال عن العراق، والعراق حينها كان ذاهباً الى التقسيم وفق مخطط مسعود بارزاني، وهذا الهجوم جاء لتصدي العبادي لمشروع بارزاني التقسيمي والانفصال”.

وأضاف ان “الهجوم على العبادي حالياً، هو جزء من عملية الثأر، من أجل ضرب رئيس الوزراء الاسبق من جديد، خصوصاً مع وجود اصوات تطالب بإعادة العبادي الى السلطة في السنوات المقبلة، ولهذا الهجوم عليه بدء من الآن كما هذه التصريحات ضمن الدعاية الانتخابية لجماعة بارزاني” حسب تعبيره.