واع / المالية النيابية : رواتب الإقليم سترسل بعد توزيع رواتب بغداد

واع / بغداد / س . ر

حدد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، شيروان ميرزا، اليوم الثلاثاء موعد إرسال الحكومة الاتحادية رواتب موظفي إقليم كردستان.

وذكر ميرزا في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “الاتفاق بين بغداد وأربيل بشأن إرسال رواتب الموظفين لم يلغَ أو يتغير بسبب الأزمة المالية الحاصلة في بغداد، وتأخر صرف رواتب الموظفين من قبل الحكومة الاتحادية”.

وأضاف، أن “الحكومة الاتحادية تنتظر صرف رواتب موظفيها بشكل كامل، وتقوم بعدها بإرسال مبلغ 320 مليار دينار حتى نهاية العام الحالي، وبعدها سيتم توقف الإرسال لحين التصويت على موازنة 2021 وحصول اتفاق جديد بين الحكومتين”.

وأشار إلى أن “حكومة إقليم كردستان لن تستطيع توزيع رواتب الموظفين دون استلام الأموال من بغداد، خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط مجددا”.