واع/ وزارة الصحة تصدر توضيحاً بشأن العام الدارسي وموعد إنطلاقه

واع/بغداد/م.ا

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، توضيحا بشأن العام الدراسي الجديد وموعد انطلاقه، فيما شدد على ضرورة عدم الاستهانة بالفيروس والالتزام بنصائح الوزارة.

وذكر المتحدث الصحة، سيف البدر، في تصريح صحفي تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “قرار العودة للمدارس من صلاحية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ولحد الان لم يتخذ أي قرار رسمي يحدد موعد العودة، ونتوقع ان هذا الملف سيحسم خلال أيام”.

وأضاف البدر، أن “وزارة الصحة أكدت على وجوب تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في حال العودة للمدارس”.

وبشتان مختبرات الفحص لفيروس كورونا، قال إن “هناك زيادة كبيرة بأعداد المختبرات وقدرات وزارة الصحة في مواجهة الفيروس، وقادرون على مواجهة أي زيادة بعدد الإصابات تفوق المعدل الحالي”، مشيرا الى “السرعة بتسليم نتائج الفحص PCR لمن يشتبه بإصاباتهم”.

وختم المتحدث باسم وزارة الصحة، أن “وباء كورونا خطير وينبغي التعامل معه بجدية، والدول التي خفضت إجراءاتها زاد عدد الإصابات فيها وصلت يومياً الى عشرات الالاف، وهناك استقرار بعدد الإصابات وزيادة بمعدل الشفاء التي وصل الى 85% ونسبة الوفيات وصلت الى 2%”، مبينا أن “أكثر حالات الوفاة، هي لمرضى يراجعون المؤسسات الصحية بمراحل متأخرة من المرض يصعب معها انقاذهم بسبب التضليل الذي يقوم به البعض، وعدم الالتزام بنصائح وزارة الصحة”.وحدد وزير الصحة، حسن التميمي، أمس الاثنين، الموقف من بدء العام الدارسي رغم وجود خطر كورونا.