واع / نصيف: تبدي استغرابها من طريقة إلغاء عقد ميناء الفاو سنستدعي الوزير

واع/بغداد/ ا . ر

أبدت عضو مجلس النواب عالية نصيف ،اليوم الجمعة، استغرابها من طريقة إلغاء عقد إنشاء ميناء الفاو الكبير بهذه السهولة والسرعة من قبل وزارة النقل وعدم الاكتراث للإلتزامات المالية والقانونية، وفيما أكدت أن الوزير سيتم استدعاؤه من قبل ممثلي الشعب، بينت انه في حال عدم التوصل إلى اتفاق فالأجدر إحالته إلى شركات صينية تنفذه بأسعار أقل وبالمواصفات المطلوبة”.

وذكرت نصيف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “نستغرب من سرعة وسهولة إلغاء العقد دون قيام وزارة النقل بمراجعة الإلتزامات المالية والقانونية وعدم إعادة النظر في إلغاء عقد لمشروع استراتيجي في غاية الأهمية ويتوقف عليه مستقبل العراق الاقتصادي”، مبينة ان “إلغاء العقد هو نصر مؤقت لدول المنطقة التى تريد الخراب للعراق ولعملائهم ولكل مسؤول فاسد استلم رشوة من جهات خارجية “.

واضافت، ان “هذه الشركة متواجدة أساساً لإنشاء كاسر الأمواج وتم التعاقد معها اختصارا للقضية، ولكن بالإمكان في حالة إلغاء العقد أن يتم التعاقد مع شركات صينية قد تنجز الميناء بأسعار ووقت أقل “، داعية الحكومة إلى “عدم التهاون مع هذا المشروع لكونه سيشكل عصب الاقتصاد العراقي “.

واشارت الى، ان “إلغاء مشروع استراتيجي بشخطة قلم في مؤتمر هزيل من جهة واحدة لايمكن أن يمرر بسهولة، وسيتم استدعاء الوزير من قبل ممثلي الشعب العراقي “.