واع/اليوم.. مجلس التنسيق العراقي السعودي يعقد أعمال دورته الرابعة

واع/متابعة

ذكرت وكالة الانباء السعودية، الثلاثاء، أن اجتماعات الدورة الرابعة للمجلس التنسيقي السعودي العراقي، ستعقد اليوم، امتداداً لجهود تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة على المستوى الإستراتيجي وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

وأضافت الوكالة، أن “الجانب السعودي في المجلس، سيرأسه وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، ماجد بن عبدالله القصبي، ويشارك في الاجتماع من الجانب السعودي، وزير الطاقة، ووزير الخارجية، ووزير الثقافة، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة، و وزير البيئة والمياه والزراعة، و وزير الاستثمار، ووزير المالية، ووزير التعليم، و وزير الصناعة والثروة المعدنية، و وزير النقل، ونائب وزير الداخلية، و محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية أمين عام مجلس التنسيق السعودي العراقي، و مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية”.

وتابعت: “ويرأس الجانب العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية علي عبد الأمير علاوي ويشارك في الاجتماع من الجانب العراقي وزير التخطيط، و وزير النفط، و وزير الخارجية، و وزير النقل، ووزير الزراعة ووزير الثقافة والسياحة والآثار، ووزير الصناعة والمعادن، ووزير الشباب والرياضة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأمين العام لمجلس الوزراء والمنسق الوطني لمجلس التنسيق السعودي العراقي، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، والوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، والأمين العام لوزارة الدفاع، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ووكيل وزارة المالية، وسفير جمهورية العراق لدى المملكة”.

وأردفت بالقول: “ومن المقرر أن يناقش المجلس التنسيقي خلال اجتماعاته اليوم سير أعمال اللجان في مختلف المجالات وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين، ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات المختلفة، ولاسيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية ومجالات الطاقة”.انتهى29/6ن