واع/ الغزي يبحث آلية تفعيل المشاريع الوزارية المتلكئة في ذي قار

واع/بغداد/ ا . ر

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي ،اليوم الثلاثاء، مع وزير التربية علي حميد، ومحافظ ذي قار ناظم الوائلي، والجهات القطاعية ذات العلاقة، آلية تفعيل واستمرارية ديمومة عمل الشركات المنفذة للمشاريع الوزارية المتلكئة في محافظة ذي قار.

وشدد الغزي ، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) على “ضرورة الالتزام بما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء ،وقرارات مجلس الوزراء الصادرة خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت في المحافظة، بتكثيف ومضاعفة الجهد ،ورفع وتيرة العمل في المشاريع التي تدخل ضمن القطاعات الصحية ،والأبنية المدرسية ،والمنشآت الرياضية في المحافظة، وتذليل جميع العقبات المتعلقة بالقطاعات الحكومية، وتوفير المستلزمات الأساسية كافة”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء،”ضرورة التزام الملاكات الهندسية والفنية والشركة المنفذة للمستشفى التركي سعة (400) سرير، بالموعد المقرر لافتتاحه نهاية السنة الحالية، الذي حددته الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع الشركة المنفذة، فضلاً عن مناقشة آلية الشروع في إنشاء مستشفى الشطرة ضمن القرض الياباني، بعد أن تم تخصيص قطعة الأرض ،وإكمال التصاميم الخاصة بالمشروع”.

وأشار البيان إلى أن “الغزي كلف الفرق الفنية التابعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء المرقم (142 لسنة 2020)، بتكثيف الزيارات الميدانية إلى المشاريع المذكورة، لغرض الاطلاع على نسب الإنجاز المتحققة، والوقوف على أهم العقبات ،وإزالتها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.

وأوضح البيان أنه “حضر الاجتماع، الوكيل الفني لوزارة التربية ،ووكيل وزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى المعاون الفني لمحافظ ذي قار، والمديرون العامون للدوائر الهندسية في وزارات الصحة والتربية والشباب والرياضة”.