واع/ الأردن.. أعمال شغب في عمّان عقب إعلان نتائج أولية للانتخابات النيابية

واع/بغداد/ متابعه

تعاملت القوات الأمنية في الأردن مع أعمال شغب شهدتها منطقة شفا بدران في العاصمة عمّان، حيث قام محتجون بحرق إطارات في الطريق العام، وسمع دوي إطلاق عيارات نارية.

وأكد جهاز الأمن العام في بيان بأنه أنهى الاحتجاج الذي شهدته منطقة شفا بدران وأعاد الامور لطبيعتها، وقام بضبط عدد من المشاركين في أعمال الشغب.

ولم يذكر البيان، سبب أعمال الشغب التي شهدتها العاصمة عمّان، لكنها اندلعت عقب الإعلان عن النتائج الأولية للانتحابات البرلمانية التي جرت أمس الثلاثاء.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قد قال في وقت سابق إن العاملين في إدارة السير، وعلى ضوء التحقيقات، ومتابعتهم المخالفات المرتبطة بأوامر الدفاع، فقد قاموا بالتعميم على 431 مركبة بمخالفات ارتبطت بإعلان نتائج الانتخابات والمسير بمواكب، ومخالفة أوامر الدفاع، وسيتم استدعاء وضبط سائقيها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إضافة إلى حجز المركبات مددا قانونية، فيما جرى ضبط 35 شخصا ممن ارتكبوا مثل تلك المخالفات، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقهم، والعمل جار لرصد كافة الفيديوهات والتعميم على باقي المركبات المخالفة.

وحسب البيان فإن فرق التحقيق الفنية تمكنت من تحديد هوية عدد من الأشخاص الذين ظهروا في بعض الفيديوهات التي جرى تداولها وهم يطلقون عيارات نارية، وجرى التعميم، والبحث جار عنهم لإلقاء القبض عليهم، وتوديعهم للقضاء، والعمل مستمر على تحديد باقي الأشخاص للتعميم عليهم.

وشددت بأنها لن تتهاون مع أي مخالفه أو مظهر مخالف، وضبط المخالفين واتخاذ أشد الإجراءات بحقهم.