واع/ العبادي للنجيفي: الفساد بلغ مراحل خطيرة وبات حاجزا امام الاصلاح

واع/بغداد/م.ا

اكد رئيس الجبهة العراقية اسامة النجيفي، اليوم السبت، على التغيير المنشود يتركز أساسا على رغبة وطنية ومسؤولية تاريخية في إصلاح الوضع، فيما اكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي ان الفساد بلغ مراحل خطيرة وبات حاجزا امام الاصلاح.

وذكر مكتب النجيفي في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “رئيس الجبهة أسامة عبد العزيز النجيفي استقبل اليوم، رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، بحضور قيادة الجبهة العراقية ، وقياديين في تحالف النصر”.

واضاف المكتب ان “النجيفي عرض رؤية الجبهة العراقية في الإصلاح ، والوضع العام في البلد”.

واكد “على الأهمية الاستثنائية للمؤسسة التشريعية وضرورة معالجة أوضاعها كونه يؤثر تأثيرا مباشرا على مجمل الفعاليات في العراق”، مشددا “على التغيير المنشود يتركز أساسا على رغبة وطنية ومسؤولية تاريخية في إصلاح الوضع لصالح أداء وطني قادر على تلبية مصالح الشعب العليا”.

من جانبه أكد العبادي على “ضرورة النجاح والنصر لأن ذلك يمنح الأمل في إحداث تغيير حقيقي يقف بوجه الفساد المتخادم مع الإرهاب”، مشيرا إلى أن “الفساد بلغ مراحل خطيرة بات حاجزا أما الرغبات والمبادرات النبيلة من أجل الإصلاح”.

وشدد على “أن مقياس المال والفساد ينبغي أن يسقط حرصا على البلد وحرصا على عدم إدخال المواطنين في مرحلة يأس من الإصلاح”، لافتا الى ان “تحالفه يقدر عاليا الدوافع التي استندت عليها الجبهة العراقية ، وهو يدعمها ، فلا بد أن تنال دعم ومباركة الطيف الوطني بمختلف قواه السياسية”.

وتم مناقشة مفتوحة اشترك فيها جميع الحاضرين، قوامها التأكيد على البعد الوطني ، وضرورة الإصلاح والتغيير في المؤسسة التشريعية، وأن يتم السعي لتحقيق الهدف بطريقة يبعدها عن أي احتمال للفشل.

وشدد الحاضرون على “السعي لكسب تأييد جميع القوى السياسية لإحداث التغيير المنشود، والمضي قدما في مسيرة الإصلاح”.