واع/شرطة ذي قار تلقي القبض على 9 متهمين بقضايا مختلفة

واع/بغداد

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الاثنين، القبض على 9 متهمين بقضايا مختلفة في ذي قار.
وقالت الوكالة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود، ومن خلال الممارسات الامنية المستمرة وتسيير الدوريات في جميع المناطق تمكنت شرطة قضاء الغراف وباشراف مدير القسم من القبض على المتهم ( ح.ح.ص ) تولد 1975 والمتهم ( ح.ي.ع ) تولد 1982 والمطلوبين وفق المادة 432 من قانون العقوبات العراقي”.
واضافت الوكالة انه “اتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية وجرى توقيفهم اصوليا”.
ومن جهتها القت مديرية قسم شرطة قضاء النصر شمال ذي قار “القبض على المتهمين ( م.ع.م ) والمتهم ( أ.ع.م ) والمتهم ( ر.م.م ) والمتهم ( م.ع.م ) والمتهم ( ر.ع.م ) والمتهم ( ك. ع.م ) والمطلوبين وفق المادة ( 406 قتل )، بعد تشكيل قوة من قسم الشرطة وبالتعاون مع السرية الثانية من فوج الطوارئ الخامس وخلية استخبارات مديرية الافواج ومكتب شؤون الافراد واتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق المادة (406) من قانون العقوبات العراقي “.
وقبضت مديرية مكافحة اجرام ذي قار “القبض على متهم بالسرقة وسط الناصرية،حيث تمكنت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات من القبض على المتهم ( م.و.ك ) تولد 1998 شغله كاسب يسكن مدينة الناصرية محلة السراي، وبعد التحقيق معه من قبل ضباط اكفاء انهار واعترف صراحة بارتكابه 4 جرائم سرقة دراجات نارية من مناطق متفرقة في مدينة الناصرية”.
واكدت الوكالة انه “تم تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائيأ واجري كشف الدلالة وجاء مطابقأ لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق الماده 446 من قانون العقوبات العراقي”.