واع/نادي الطلبة يلوح بتعليق جميع نشاطاته

واع/بغداد/م.أ

باتت الأزمة المالية التي تضرب الأندية المحلية بشكل عام والمؤسساتية بشكل خاص تهدد قدرتها على الاستمرار واستقطاب الكفاءات الرياضية التي من شأنها الارتقاء بالمستوى المهاري والفني للفرق ، وفي خضم هذه الأزمة لوحت إدارة نادي الطلبة باستعدادها لتعليق جميع النشاطات الرياضية بعد ان اعلنت وبشكل رسمي انسحابها من بطولة كأس العراق بسبب ما تعانيه من ضغوطات مالية خانقة “. 
وذكر رئيس الهيئة الإدارية للنادي علاء كاظم، اليوم الاثنين، إن” نادي الطلبة يمر بأزمة مالية حقيقية ولم يتسلم اي مبلغ منذ العام السابق “، مبينا ان” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خصصت 50 مليون دينار فقط ، وهو مبلغ غير كاف لسد مستحقات اللاعبين وكادري التدريب والإداريين”.
واردف كاظم ان” الإدارة ابلغت اللاعبين باستعدادها لتعليق جميع النشاطات الرياضية والانسحاب من بطولة كأس العراق بسبب ما تعانيه من ضغوطات مالية خانقة “. 
وتابع كاظم انه” تم تبليغ إدارة النادي بالتعاقد مع لاعبين جدد اسوةً بالأندية الجماهيرية، وبالفعل تم التعاقد حسب امكانيات النادي “، مبينا ان” الإدارة استطاعت تمشية الأمور حتى وصول المبلغ، وتم الجلوس مع الكادر التدريبي واللاعبين وتبليغهم بدفع جزء من المستحقات لحين توفير التخصيص المالي “.
ولفت كاظم الى ان” نادي الطلبة من الأندية المؤسساتية التي يعتمد تمويلها على وزارة التعليم العالي التي تعتبر المتنفس الوحيد للنادي، والإدارة بدورها طرحت جميع الحلول أمام الوزارة لتفادي الأزمة”، مشيرا الى ان “الوزارة شكلت لجانا مالية ورقابية خاصة وتم تسليمهم العقود للاعبين من قبل إدارة النادي مطالبين بتسليم دفعة من مستحقاتهم المالية والباقي من الممكن تسليمه بعد خمسة أشهر، ولكن دون جدوى