واع/طقس اليوم وغداً.. منخفض جوي مصحوب بالأمطار وسيول محتملة بديالى وواسط

واع/بغداد

أكد المتنبئ الجوي، صادق عطية، الجمعة، دخول العراق في منخض جوي بشمل هطول أمطار متفاوتة الشدة، فيما توقع حدوث سيول في محافظتي ديالى وواسط والمناطق الجبلية.
وقال عطية، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي في بوك “بشأن حالة الطقس يومي الجمعة والسبت، إن “منخفضاً جوياً جبهوي تشمل تأثيراته كافة مدن البلاد بهطول امطار متفاوتة الشدة رعدية على فترات”، مبيناً أن “الغزارة تشمل ( ديالى ، واسط وسليمانية واجزاء من شرق بغداد وشمال اربيل وشرق دهوك وربما تشمل صلاح الدين)”.
وحذر، من “نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في ( البصرة وميسان وذي قار وواسط وشرق الديوانية وجنوب ديالى ) يبدأ النشاط خلال ساعات النهار ويزداد النشاط هذا ليلا في البصرة وبادية الجنوب وواسط لتصل هبات الرياح الى مابين 70-90 كم بالساعة ولايستبعد تشكل عواصف ترابية بسبب ذلك”.
وأضاف، أن “السيول واردة في المناطق الحدودية لمدن ديالى وواسط وايضا الاودية في المناطق الجبلية”، داعياً إلى “تجنب النزول للبحر خصوصا سواحل الخليج الشمالية ليل الجمعة والسبت”.
وتابع: “بعد عبور جبهة المنخفض خلال ساعات نهار السبت، اجواء مدن البلاد تدريجياً سيطرأ انخفاض بدرجات الحرارة حين تتحول الرياح نحو الاتجاه الشمالي الغربي”.