واع/ قافلة عسكرية للجيش الأمريكي محملة بالمدرعات والعتاد تدخل من سوريا الى العراق

واع/بغداد/ ا . ر

شهدت طرق الحدود السورية- العراقية حركة نشطة لدخول وخروج ارتال القوات الأمريكية خلال الايام الماضية.

وذكرت وكالة سبوتنك الروسية نقلاً عن مصادر أهلية اليوم، ان “قافلة عسكرية للجيش الأمريكي محملة بالمدرعات والعتاد العسكري انتقلت من محافظة الحسكة إلى العراق عبر معبر الوليد، تضم 30 شاحنة، ظهر اليوم تزامنا مع قيام طائرتي شحن كبيرتين بنقل دفعتين من الجنود والمعدات للجيش الأمريكي من قاعدة السد الغربي أو ما تسمى قاعدة منتجع لايف ستون وي ريف الحسكة الشمال الغربي باتجاه الحدود العراقية.

واضافت الوكالة أن “سماء مدينة الحسكة شهدت يوم الخميس تحليقا كثيفا لمروحيات الجيش الأمريكي خصوصاً في الجهة الشمالية، وذلك للتغطية الجوية على التحركات العسكرية التي شهدتها القاعدة الأمريكية في قاعدة “لايف ستون القريبة من الطريق الدولي الحسكة– حلب المعروف باسم “M4“.

وتأتي هذه التحركات العسكرية والخروج بعد ساعات من خروج رتل عسكري أمريكي مؤلف من 57 آلية تضم مدرعات وناقلات عسكرية وشاحنات مختلفة من محافظة الحسكة إلى العراق عبر معبر الوليد البري، كانت خرجت من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري بريف المالكية.

وأضافت الوكالة أن “الجيش الأمريكي أدخل مساء يوم الأربعاء 18 تشرين الثاني، رتلا عسكريا مؤلفا من 40 شاحنة وسيارات شحن كبيرة فارغة ترافقها مدرعات عسكرية، عبر معبر الوليد غير الشرعي مع إقليم شمال العراق، اتجهت إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية بالقرب من شركة الغاز في حقول رميلان النفطية”.

وأوضحت مصادر أهلية بأن هذا الرتل العسكري دخل لإجراء عمليات نقل وإخراج معدات وأسلحة عسكرية جديدة من شرقي سوريا، عبر الحدود إلى القواعد الأمريكية داخل الأراضي العراقية، هو محدث خلال اليومين الماضيين بالفعل.

وذكرت المصادر بأن الرتل العسكري الداخل جاء بعد ساعات قليلة من خروج رتلاً أمريكياً مؤلفا من 30 آلية وصهاريج وبرادات إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي من منطقة تل حميس شمال شرقي الحسكة.