واع / نائب : كردستان غير قادرة على الاتفاق مع بغداد لتسليم نفطها

واع / بغداد / س . ر

اتهم النائب منصور البعيجي، اليوم الأربعاء، حكومة اقليم كردستان بأنها تصدر نفطها عبر اتفاقات مشبوه لصالحها حصرا وغير قادرة على عقد اي اتفاق مع الحكومة الاتحادية.

وذكر البعيجي، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “حكومة اقليم كردستان غير قادرة على اجراء اي اتفاق مع الحكومة الاتحادية خاص بتسليم نفطها الى شركة سومو بسبب عقدها اتفاق مع تركيا بيعها النفط لعشرات السنين وقد استلمت الاموال منذ عام ٢٠١٤ ولا نعلم اين ذهبت”.

وأضاف، أن “حكومة اقليم كردستان وحسب تصريح نواب سابقين بالبرلمان الاتحادي اكدوا هذا الاتفاق الذي عقدتة حكومة الاقليم مع تركيا واستلمت الاموال تاركة شعبها الكردي يعاني ازمة مالية وانقطاع بالرواتب وهي السبب بذلك ولا علاقة للحكومة الاتحادية بهذه الازمة”.

وتابع: “على شعبنا داخل اقليم كردستان ان يعي حقيقة واحدة هي انه لا علاقة للحكومة الاتحادية بقطع رواتبهم وان حكومة الاقليم هي السبب الرئيسي بذلك بسبب تصديرها نفط الاقليم واستلمها الاموال، اضافة الى واردات المنافذ الحدودية التي لاعلم لنا اين تذهب هذه الاموال وبأي مصارف توجد”.

وأوضح البعيجي، أن “على حكومة الاقليم ان تدفع رواتب موظفيها من تصديرها للنفط والواردات الاخرى لاننا لن نسمح بدفع دينار واحد من واردات نفط محافظاتنا الى حكومة الاقليم وهي تصدر النفط لصالحها غير مكترثة لابالحكومة الاتحادية ولاشعبها الكردي الذي يعاني وهي تتفرج لاتحرك ساكنا”.