واع/ صحة الإقليم تؤكد عدم وجود اتفاق نهائي بشأن دوام الطلبة

واع/ بغداد/ ع.ف

أكدت وزارة صحة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، عدم وجود اتفاق نهائي بشأن دوام الطلبة، مبينة أنها ستقدم تقريراً بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع حول الموقف الوبائي.

وذكر المتحدث باسم الوزارة آسو حويزي في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إنه ” حتى الآن لا يوجد أي اتفاق نهائي مع وزارة تربية الإقليم حول بدء العام الدراسي الجديد، وسيتم الإقرار بهذا الموضوع من قبل المجلس الأعلى لمكافحة كورونا الذي يضم جميع الوزارات المعنية والمحافظين” لافتا الى أنه “بعد اجتماع المجلس سيتم إعلان القرار النهائي”.

وأضاف أن “الوزارة تقيم الوضع الصحي، وتعطي الإرشادات، مثل إغلاق المدارس، وتشديد الاجراءات وإغلاق بعض الأماكن غير الضرورية، وحملات الوعي الصحي، وحملات الوعي الوطني”، مؤكداً أنه “بعد تطبيق هذه الارشادات، بدأ الموقف الصحي يتجه نحو الأحسن”.

وأشار إلى أنه “خلال خلال الثلاثة أو الأربعة أسابيع من الشهر الحالي، سنقدم تقريراً خاصاً، ونتناقش مع لجنة المجلس الأعلى لمكافحة فيروس كورونا، وعندها سيتم اصدار القرارات المناسبة”.

وأكد”عدم إمكانية القول إن الوضع تحت السيطرة، كون فيروس كورونا مازال موجوداً، وينتشر، وهناك الكثير من الناس مصابون بالفيروس، وبالتالي نستطيع القول إن الأعداد انخفضت”.