واع/ العراق..إهتمام بملف المشاريع الإستثمارية ودعوة حكومية للإستغلال الأمثل للمساحات المعدة لها

واع/بغداد/ ا . ر

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ،اليوم الأربعاء، أن الحكومة تولي اهتماماً واسعاً بملف المشاريع الاستثمارية.

وذكر بيان للأمانة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الغزي شدد على ضرورة الاستغلال الأمثل للمساحات المعدة لإنشاء المشاريع الاستثمارية في بغداد والمحافظات وتحديدها بحسب الأهمية والمنفعة العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

وأضاف البيان، أن “الغزي وخلال ترؤسه للجلسة الأسبوعية للجنة الأمر الديواني رقم (6) الخاصة بمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة، أكد أن الحكومة العراقية تولي اهتماماً واسعاً بملف المشاريع الاستثمارية وانعكاساته الإيجابية على الواقع الخدمي في البلاد، فضلا عن استقطاب الأيادي العاملة وتحريك عجلة الاقتصاد”.

وأشار البيان إلى أن “اللجنة ناقشت عددا من المشاريع الزراعية والصناعية والسكنية في بغداد وعدد من المحافظات وأصدرت توصياتها الخاصة إلى الجهات المعنية، بتذليل المعوقات التي ساهمت بتلكؤ تنفيذ تلك المشاريع وضرورة الإسراع بتنفيذ التوصيات على أرض الواقع”.

ولفت، إلى أن “الاجتماع حضره، سكرتير الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وممثلون عن وزارات المالية والدفاع والكهرباء والهيأة الوطنية للاستثمار وأمانة بغداد، فضلا عن استضافة عدد من المستثمرين”.