واع/ واسط تبحث عن اثنين يبتزان الشركات والمقاولين ومحافظها يكاشفهم: لا أحد يمثلني

واع/بغداد/ع.ف

تبحث محافظة واسط عن شخصين يقومان بابتزاز الشركات والمقاولين في دوائر المحافظة، فيما أكد محافظ واسط، محمد المياحي، اليوم السبت ، عدم وجود من يمثله أو مَن هو مخوّل بالتحدث باسمه، محذراً من عمليات الاستغلال.

وذكر المياحي في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “معلومات ورسائل تصلنا بشكل يومي، عن ابتزاز يمارسه بعض الاشخاص على بعض الشركات والمقاولين والموظفين العاملين في مختلف الدوائر للضغط عليهم، لاسيما في تلك الأيام التي نستكمل فيها إحالة مشاريع العام الماضي، أو على الموظفين في دوائر المحافظة لتيسير طلبات أو تعقيب معاملات”.

وأضاف المياحي: “لا أحد يمثلنا أو مخوّل من قبلنا أو يتحدث باسمنا، وأن يحذروا من هؤلاء إن كانوا تابعين لجهات أو مجموعات، أو حتى موظفين أو مدراء أو مسؤولين في المحافظة”.

وأكد المحافظ عدم وجود “أحد مخول عنه أو غير المحافظ بالتعامل أو التواصل مع الشركات والمقاولين، سوى التعامل الرسمي وفق السياقات المعمول بها”.

وخاطب المياحي، الأشخاص المتعرضين للابتزاز قائلاً: “لا تسمحوا لضعفاء النفوس باستغلالكم فهؤلاء مفسدون لا ضمير ولا حياء لديهم”، داعياً لتزويده “بكافة المعلومات والأدلة عن أي شخص مهما كان اسمه وعنوانه يقوم بابتزاز ومساومة وضغط على مقاول أو شركة او محل، أو موظف أو دائرة او أي مواطن، وينتحل صفتنا أو صفة أخرى”.

وأدرج المحافظ صورة قال إنها لشخصين يترددون على الشركات، “ونقوم بالتحري عنهم لإلقاء القبض عليهم”، مضيفاً “شخّصنا آخرين يدّعون انتماءهم لنا أو يتحدثون باسمنا، وماضون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.