واع/نائب يتحدث عن مؤامرة خطيرة لإفشال التعليم الحكومي بالعراق

تحدث عضو مجلس النواب، منصور البعيجي، الأحد، عن مؤامرة خطيرة لإفشال التعليم الحكومي في العراق، لدفع الاهالي بالتوجة للتعليم الاهلي بالمدارس.
وقال البعيجي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) إن “اغلب المدارس الحكومية لم تسلم الى الان القرطاسية والكتب للطالب بينما المدارس الاهلية سلمت كافة المستلزمات الدراسية للطالب الامر الذي يثير استغرابنا من هذا الدعم للتعليم الاهلي واهمال التعليم الحكومي الذي سيؤدي الى كارثة بحق ابنائنا الطلبة”.
واضاف، ان “أغلب الاهالي لاتستطيع ارسال ابنائها للمدارس الاهلية بسبب ارتفاع الاسعار ولديها اكثر من طالب لذلك على الحكومة ان تقدم كافة الدعم للتعليم الحكومية وتوفير كافة مستلزمات الطالب والا ان الامر يسير الى مالايحمد عقباه بسبب المؤامرة الكبيرة التي يتعرض لها التعليم الحكومي من قبل جهات تبحث عن مصالحها الخاصة غير مكترثة للبلد او لمستقبل ابنائنا الطلبة”.
وطالب، رئيس الوزراء ووزير التربية بـ”التقديم الدعم الكامل الى التعليم الحكومي خصوصا للمدارس الابتدائية والمتوسطة بأعتبارها الركيزة الاساسية للطالب الذي يعتمد عليها بناء مستقبل الطالب”.
وأوضح، ان “دوام المدارس الحكومية يوم واحد بالاسبوع والمدارس الاهلية اكثر من المدارس الحكومية بسبب جائحة كورونا امر يثير الكثير من التسأولات وما الغاية من تعطيل المدارس الحكومية ودوام الاهلية لذلك على الجهات المختصة ان تتدخل وتضع حد لهذا الامر”.