واع/وزير التعليم السابق عرقل عملها.. تفاصيل اجتماع لجنة اعداد منهاج جرائم البعث

واع/بغداد/ع.ف

استضافت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، الاربعاء، اللجنة الوزارية الخاصة باعداد منهاج جرائم حزب البعث.

وذكر بيان للجنة، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أن ” لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين استضافت اليوم، اللجنة الوزارية المكونة من ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية ومؤسسة الشهداء وهيئة المساءلة والعدالة الخاصة باعداد منهاج جرائم حزب البعث”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال الاستضافة الاطلاع على معوقات عمل اللجنة منذ تشكيلها حيث تبين وبالوثائق ان وزير التعليم العالي السابق عرقل عمل اللجنة وأخر المصادقة على المنهاج لاكثر من 6 اشهر، مما تسبب في تأخير وايقاف العمل وهذه مخالفة للمادة 17 من قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016”.

وتابع، انه “تم الاتفاق على توجيه دعوة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي و وزير التربية لغرض الشروع في طباعة المنهاج واعتماده في التدريس، فيما أثنت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين على عمل اللجنة الوزارية وانجازها للمنهاج في فترة صعبة جدا وبمهنية عالية متحملة كل الضغوط التي تمارس من قبل بعض المسؤولين لثنيهم عن اكمال المنهاج”.

هذا وتم الاتفاق خلال الاستضافة على ان تلي هذه الاستضافة اجتماعات دورية شهرية لمعرفة الجهات التي تقف خلف عرقلة طباعة المنهاج.