واع / مجلس النواب يستكمل قراءة مشروع قانون تمويل نفقات الانتخابات المقبلة

 بغداد / س . ر

أعلن مجلس النواب العراقي جدول أعمال الجلسة رقم 26 من الفصل التشريعي الأول – السنة الثالثة، المقرر انعقادها اليوم الأربعاء، ومن بينها استكمال مناقشة قانون تمويل الانتخابات المقرر انعقادها في 6 يونيو/ حزيران  2021.

وذكر مجلس النواب، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ،إن جلسة اليوم من المقرر أن تناقش القراءة الثانية لمشروع قانون تمويل نفقات انتخابات مجلس النواب، ويتضمن القراءة الثانية لمشروع التعديل الثاني لقانون التدرج الطبي البيطري رقم 136 لسنة 1980م.

واضاف” المجلس، أنه من المقرر أن تشمل الجلسة القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية في شأن إنشاء صندوق دولي للتعويض عن أضرار التلوث بالزيت لعام 1992م، والتصويت على مشروع قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي التعاون في ميدان التلوث الزيتي لسنة 1990م.

ولفت النواب، إلى أن سيتم التصويت على مشروع قانون إلغاء القانون رقم 127 لسنة 1981 بشأن الإجازة الدراسية مدفوعة الأجر والتوصية العربية رقم 3 لسنة 1979 الملحقة بها، والتصويت على مشروع قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004م.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة بنودا أخرى؛ تشمل القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود، والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام العراق إلى اتفاقية نيروبي الدولية لإزالة الحطام لعام 2007م.

ونوه مجلس النواب، بأنه سيتم مناقشة القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام العراق إلى معاهدة التعاون بشأن براءات PCT لسنة 1970م، إلى جانب مناقشات عامة أخرى.