واع/ صالح يتسلم أوراق اعتماد سفراء 3 دول لدى العراق

واع/بغداد/ع.ف

تسلم السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأربعاء 9 كانون الأول 2020 في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق، لكل من دول الدنمارك ستيج باولو بيراس، وتونس رضا زقيدان، وبيلاروسيا فيكتور ريباك.

وذكر رئيس الجمهورية خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن العراق ينطلق من مبدأ أساسي يقوم على ضرورة التكاتف الدولي في مواجهة التحديات العالمية المختلفة، وتعزيز علاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون والتنسيق في المجالات كافة، وتحقيق المصالح المشتركة للشعوب والبلدان.

وأشار الدكتور برهم صالح إلى أن التعاون الإقليمي المشترك يعتبر أولوية، مع التأكيد على رفض الاعتداءات ومس السيادة، وأهمية الحوار والانطلاق نحو فرص التنمية والازدهار من أجل تعزيز التعايش السلمي والتلاقي في المنطقة والعالم، وقطع الطريق أمام الجماعات الإرهابية التي تسعى لزعزعة الاستقرار.

وعبّر السيد الرئيس عن أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم.

من جانبهم، قدم السفراء شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة بما يعزز الأواصر المشتركة.