واع/العراق.. تقلبات جوية مصحوبة بأمطار غزيرة بهذه المدن اعتباراً من الثلاثاء المقبل

واع/بغداد

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاربعاء ، أن تشهد المدن العراقية تقلبات جوية مصحوبة بأمطار غزيرة اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال عطية في منشور له على الفيسبوك، إن “جبهة فعالة مرافقة لمنخفض متعمق في بحر الشمال مصحوبة بتيار نفاث قطبي يسبب تولد منخفضات جبهوية ثانوية تتجه نحو جنوب اوروبا سيؤثر على العراق في وقت لاحق”.

وأضاف أن “ذلك يظهر في المنخفض الجبهوي المصحوب بجبهة ممطرة شمال ايطاليا حاليا، وستستمر هذه المنخفضات بالتولد شمال ايطاليا”، مبينا أن “احداها سيتولد يوم السبت المقبل شمال ايطاليا ليتحرك نحو العراق تدريجياً، ويصل تأثيره الى العراق وبلاد الشام يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين”.

وتوقع عطية أنه “من اليوم لغاية فجر يوم الاثنين المقبل لن تكون هناك أية حالة جوية بإستثناء الحالة المؤثرة حالياً على مدن الشمال وتنتهي صباح يوم غد الخميس”.

وأشار الى أنه “من يوم الاثنين المقبل تبدأ التقلبات الجوية شمال العراق ثم تتجه الثلاثاء الى باقي المدن مصحوبة بهطول زخات من الامطار، كذلك متوقع نشاط بالرياح الجنوبية الشرقية في بعض مناطق شرق البلاد، إضافة الى توقعات بفرص هطول الثلوج على مرتفعات شمال العراق، وتستمر فترة تأثير المنخفض هذا لغاية صباح يوم الجمعة من الاسبوع المقبل”.