واع / العبادي بيوم النصر: معارك التحرير ضد الإرهاب كانت وجودية للدولة

واع / بغداد / س . ر

قال رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، اليوم الخميس، الذي يصادف ذكرى النصر العظيم على داعش إن معارك التحرير ضد الإرهاب كانت وجودية للدولة، فيما أكد أن الإنتصار على الإرهاب كان عراقياً، ومن الحيف وهب النصر إلى الأجنبي أياً كان.

وذكر العبادي في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)أن “معارك التحرير التي خضناها ضد الإرهاب كانت معارك وجودية للدولة، وقد كسبنا معركة إستعادة الدولة ووحدة الشعب من فم الإرهاب والإستلاب، وأجهضنا خيار سقوط العراق، ولم تكن معارك التحرير معارك بندقية وحسب، بل كانت في العمق حروب إدارة فعّالة للدولة بإقتصادياتها ومخابراتها وتوازنات سياستها الداخلية والإقليمية والدولية، وقد أثبتنا قدرة الإدارة والإرادة العراقية بكسب الحروب الشاملة المعقدة”.

وأضاف أن “الإنتصار على داعش أسقط خيار الإرهاب والتوحش من أن يفترس المنطقة والعالم، وعلى المنطقة والعالم رفع القبعة للعراق وشعبه ومقاتليه، وتسديد الدين له والإنتصار على الإرهاب كان عراقياً، ومن الحيف وهب النصر إلى الأجنبي أياً كان”.

 وبين “لقد ساندنا العالم، وتقدمنا له بالعرفان، لكن أكدنا ونؤكد، أنَّ الدم والنصر كان عراقياً بإمتياز، وأنّ مساندة العالم لنا كانت دفاعاً عن دولهم ومصالحهم أن تنهار على يد الإرهاب، وكانت مساعدات مدفوعة الثمن ولم تكن بالمجان وبإنتصارنا على الإرهاب خرجنا بدولة موحدة وشعب متماسك وإقتصاد أفضل وسيادة متعافية، وكسبنا ثقة العالم بنا كدولة وإدارة سياسية قادرة على كسب الرهانات الكبرى رغم الصعوبات والمعوقات الهائلة”.

وشدد العبادي على “ضرورة عدم السماح للإرهاب من الإستيطان مجدداً، كما يجب أن نقف صفاً واحداً لإعادة البناء وعودة النازحين وإعمار المدن وإشاعة التعايش وتحقيق العدالة، وعلينا أن نتوحد ونقف بالضد من إعادة إنتاج الطائفية وفوضى السلاح وإنفلات الجماعات وإرتهان الإرادة للأجنبي”.