واع/ الداخلية تنفي مصادقة وزيرها على قرار خاص باحداث وقعت في ذي قار

واع/بغداد/ع.ف

نفت وزارة الداخلية، الاحد، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام بشأن مصادقة وزيرها على قرار مجلس تحقيقي يتعلق بأحداث وقعت في محافظة ذي قار أواخر العام الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إنها “تنفي نفيا قاطعا، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام بشأن مجلس تحقيقي يتعلق بأحداث وقعت في محافظة ذي قار أواخر العام الماضي وراح ضحيتها عدد من المواطنين، زعم ناشريه انه جرت المصادقة عليه من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي”.

واضاف البيان, أن “هناك نسخا مزورة وغير حقيقية قد ظهرت عبر تلك المواقع وبعض وسائل الاعلام”، لافتا إلى أن “المصادقة حسب الوثائق المزورة المنشورة كانت على قرارات المجلس وتوصياته والمتعلقة باحداث امنية وقعت في محافظة ذي قار في شهر تشرين الثاني من العام الماضي وراح ضحيتها عدد من ابناء المحافظة”.

وشددت الوزارة, انها “وفي الوقت التي تنفي هذه المزاعم والاكاذيب التي يراد منها تحقيق غايات ضيقة باتت معروفة لدى ابناء شعبنا الكريم فانها تؤكد تمسكها بحقها القانوني في ملاحقة المدعين كذباً عليها وفقاً لاحكام الدستور واحقاقاً للحق”.