واع/ النزاهة تفكك شبكة كبيرة تتلاعب وتتاجر بعقارات الدولة في نينوى

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، عن ضبط وتفكيك شبكة كبيرة تقوم بالتلاعب والمتاجرة بأرقام قطع الأراضي العائدة للدولة، وتخصيصها إلى أشخاص مقابل مبالغ ماليَّةٍ خلافاً للقانون والضوابط والتعليمات.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان ” فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى تمكن من ضبط ثلاثة متهمين؛ لقيامهم بالتلاعب والمتاجرة بأرقام قطع الأراضي العائدة إلى مديريَّة بلدية الموصل وتخصيصها إلى أشخاص مقابل مبالغ ماليَّةٍ خلافاً للقانون والضوابط والتعليمات”.

واضاقت، إن “اعترافات المجموعة المضبوطة التي أدلى بها أفرادها قادت إلى الكشف عن بقية  المتهمين المتعاونين معهم”، مؤكدةً “ضبط فريق المديريَّة لهم، فيما تم  تنفيذ أوامر القبض الصادرة بحقِّ عدد من الموظفين الآخرين”.

واشارت الى إن “المحكمة المختصة أصدرت أوامر قبض بحق أربعة متهمين آخرين يشغلون مناصب في المحافظة وأحد المعقبين، المتهمين في القضيَّة ذاتها”، مبينة ان ” المتهمون سيقوا بصحبة محاضر الضبط التي نظمها فريق مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة، إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات”.